8111 عدد المعاملات الالكترونية في مواصلات عجمان

كشفت مؤسسة المواصلات العامة –عجمان عن عدد المعاملات الالكترونية خلال االنصف الأول للعام الجاري ٢٠١٩ التى بلغت ( 8111 ) بنسبة زيادة ( 20% ) عن العام الماضي ، وأشار عمر محمد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات أن المؤسسة سعت لتطوير قنوات التواصل مع متعامليها وذلك من خلال تحديث موقعها الإلكتروني بشكل مستمر لتوفر فيه كافة المعلومات مما سهل رحلة المتعامل وامكانية طلب الخدمة في أي مكان او زمان ونتيجة ذلك حصلت المؤسسة على راية التحول الرقمي بنسبة 100% من اتمتة الخدمات، بالاضافة إلى امكانية التواصل مع مركز الاتصال على مدار اليوم 600599997 سعيا منها إلى تحقيق رؤية عجمان ٢٠٢١


وأضاف بأن المؤسسة لم تكتفي بذلك وتوجهت إلى تحقيق التكامل مع الجهات الحكومية الاخرى لتحقق سعادة المتعاملين من خلال تنوع قنوات خدمات المؤسسة على سبيل المثال لا الحصر الموقع الإلكتروني www.at.gov.ae والتطبيق الذكي(مسار) بالاضافة الى الكشك للخدمة الذاتية بالاضافة الى الخدمات الداخليه لموظفيها بإعتبارهم واجهة المؤسسة فسعادتهم من سعادة متعامليها لذا اطلقت بوابة ( البرزة ) وهي بوابة داخلية تشمل جميع الخدمات الإلكترونية وتمكن الموظف من متابعة طلباته وتقييم الخدمة بعد الانتهاء منها بهدف تحسين الخدمات ورفع رضا الموظفين، وتحتوي البوابة على نظام حديث لأدارة المستندات تُمكن الموظفين من مشاركة الملفات مع الآخرين او الرجوع لها في اي وقت والاستغناء عن المستندات الورقية مع امكانية الحفظ والتعديل وكذلك عرض المهام والاهداف الوظيفيه الخاصه بهم ومتابعة نسبة الانجاز، كما تم من خلال البوابة نشر الثقافه و المعلومات وتزويدهم بآخر الاخبار الحديثة وتحرص المؤسسة على تشجيع الموظفين معنوياً وذلك بإضافة نظام ” كفو“ للتعبير عن الامتنان والشكر فيما بينهم.


وأكد عمر محمد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات أن الزيادة في عدد المعاملات الإلكترونية يدل على أن العمل على أتمتتة الخدمات قد أتى بثماره حيث قد سهلت المعاملات الإلكترونية على المتعاملين إنجاز معاملاتهم المطلوبة في منازلهم أو في مكاتبهم الخاصة بدون الحاجة للحضور شخصيا لمقر المؤسسة، كما أن دعم الإدارة العليا المستمر وتوفر البنية التحتية الملائمة وتوفر القوى الداخلية الدافعة هو ما دفع بعجلة المؤسسة لإتمام أتمتتة الخدمات سعيا منها للتسهيل على العملاء وتوفيرا للوقت والجهد للوصول إلى رضائهم.


ومن جانبها أضافت رشا خلف الشامسي المدير التنفيذي لقطاع تطوير المشاريع والخدمات المساندة أن التحول الرقمي جاء مواكبا لرؤية حكومة الإمارات 2021 ومجاراة للإمارات الأخرى، كما أنه يعتبر إحدى نقاط القوة في المؤسسة حيث أنها أشركت جميع موظفيها في عملية التحول الرقمي من عمل ورش عمل لتبادل الأفكار التي من شأنها الإفادة في تطوير العمل الإلكتروني في المؤسسة كما تم عمل ورش توعوية بأهمية التحول الإلكتروني، وأضافت أن العمل المتكامل بين الفريق هو أحد أسباب نجاح المؤسسة للوصول إلى راية التحول الرقمي.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟